لله
أبو جهل العربجى : كل الشوارع توصل إلى الله ( هبلة مسكت طبلة )
قال الله تعالى(وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ }الأنعام21
التقوّل والكذب على الله من أعظم الذنوب جميعا
روي الإمام أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
": إنها ستأتي على الناس سنون خداعة يصدق فيهاالكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل: وما الرويبضة؟ قال: السفيه يتكلم في أمر العامة قال العلامة أحمد شاكر : إسناده حسن دين الثعالببـرز الثعلـب يـومـا فــي ثـيـاب الواعظيـنـا
و مضـى فـي الأرض يهـذي و يسـب الماكريـنـا
و يـقــول: الـحـمـد لله إلــــه العالـمـيـنـا
أيها الناس : ازهدوا في الطير إن العيش عيش الزاهدين
و اتركـوا الديـك يـؤذن لصـلاة الصـبـح فيـنـا
فأتـى إليك رســول مــن إمــام الناسكيـنـا
فأجـاب الديـك : عـذرا يــا أضــل المهتديـنـا
بلـغ الثعلـب عنـي ، عـن جـدودي الناصحيـنـا
عـن ذوي التيجـان ممـن دخلـوا البطـن اللعيـنـا
أنهـم قالـوا و خـيـر الـقـول قــول العارفيـنـا :
مخطـئ مـن ظـن يـومـا أن للثعـلـب ديـنـا
هؤلاء بقر !!لا يغرنك اللحاء والصور *** تسعة أعشار من ترى بقر
ذكر ابن حبان في "المجروحين" … أن غياث بن إبراهيم .. كان يتظاهر بالعلم .. ويزعم أنه يحفظ الأحاديث ويرويها .. وكان له وجاهة ولسان .. فكان الناس يجتمعون حوله فيحدثهم بالأعاجيب وهم يصدقونه
رآه رجل يوماً يأكل في وسط الطريق .. والناس يمرون به .. فقال له : ألا تستحي من الناس ؟ فقال : أين هم الناس ؟ قال : هؤلاء الذين اجتمعوا لك
فقال : تعني هؤلاء ! هؤلاء ليسوا ناساً .. هؤلاء بقر !! ..وإذا أردت أن أثبت لك فتعال معي ..
ثم ذهبا .. فجلس غياث في مجلسه وبدأ يحدث الناس بما يشاء .. وهم يستمعون منصتين .. فلما رأى تفاعلهم معه .. اخترع حديثاً من عقله وقال لهم :
من استطاع منكم أن يلمس أرنبة أنفه بلسانه دخل الجنة !!
فبدأ الناس - فوراً – يخرجون ألسنتهم ويحاولون لمس أرنبة الأنف !!
فالتفت غياث إلى صاحبه وقال له : ألم أقل لك إنهم بقر ؟! انتهى كلامه
كلام كل ما فيه هراء *** وأشخاص الحكاية أغبياء
كم نعانى من هؤلاء المنتفخين بالحماقة والجهل ، تجدهم في كل إعلام يهيمون .. وعند كل حدثٍ يندِبون ويصرخون .. يهرفون بما لا يعرفون .. ويقولون مالا يفعلون .. (و إذا رأيتهم تُعجبُك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشُبٌ مسنَّدة يحسبون كل صيحةٍ عليهم همُ العدوّ فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ) .
جوقة بلهاء ، شرزمة أغرار وأغيلمة تدثرت زورا بدثار الوعي و الإرشاد وتسمت باسم الإسلام و أهل السنة و الجماعة وهم أبعد عن هذا الاسم وكنهه .
يخفون سم القلوب بعسل الكلام.. يغطون فساد الفعل بصلاح القول، بارعون في قلب الحقائق وتحسين القبيح وتقبيح الحسن
كم هم سفلة ، يشعرون بالدونية ويبالغون في استخفاف وازدراء الناس عندما يحتلون المناصب
وصدق من قال: لا تعلموا أبناء السفلة العلم.
( أبو جهل ) منهج وسماتليس بلازم أن يكون أبو جهل العربجى قبيحا جاهلا ، بل قد يحرز أكثر من شهادة ويلقب بالدكتورأو الأستاذ أو المفكر المسنير
ولكنه من البصيرة فى الدين معدوم النظر مخذول،الجهل المركب عليه قد رُكب .
ضل بعد علم ورضى بالضلالة على الهدى « واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين. ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث» الآيتان 175، 176 من سورة الأعراف
منهجه؛ الغاية تبرر الوسيلة ومن أجل مصلحة الدعوة يباح ويحل ويجوز كل شىء تخفيفا للناس وترغيباحاله : ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد
أبو جهل لا يقدم إلا إيمانا منزوع الدسم خال من الخير
ليس عنده مبدأ ثابت ولا ثوابت غير رضى الناس عنه ، التحف الهزيمة النفسية ولهث وراء الغرب ..
يكذب ولا يُستغرب الكذبُ ممن رأس ماله الكذب ..عنده فتاوى ذات بلاوى ، معلبة وجاهزة وإجابة حاضرة (فى المسألة خلاف واسع والضرورات تبيح المحظورات)
وليس بخافٍ عليكم تلكم البرامج التلفزيونية الهابطة اللاتي أتقنوا إعدادها .. والأقلام اللقيطة التي لم تترك خلُقاً شريفاً ولا منهجاً سليماً إلا وحاربته .. استهزاءٌ بالهيئات .. وإنقاصٌ للعلماء والدعاة الصادقين الصادعين، فنفروا الناس منهم بدعوى أنهم متشددون .. ليسقطوا الرموز والقيم .. ويستخفون بحدود الله سبحانه وتعالى ..
ليس عنده ولاء ولابراء فالأديان كلها واحدة والشوارع كلها توصل إلى الله!
أبو جهل العربجى : كل الشوارع توصل إلى الله ( هبلة مسكت طبلة )

قال الله تعالى(وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ }الأنعام21
التقوّل والكذب على الله من أعظم الذنوب جميعا
روي الإمام أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
": إنها ستأتي على الناس سنون خداعة يصدق فيهاالكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل: وما الرويبضة؟ قال: السفيه يتكلم في أمر العامة قال العلامة أحمد شاكر : إسناده حسن دين الثعالببـرز الثعلـب يـومـا فــي ثـيـاب الواعظيـنـا
و مضـى فـي الأرض يهـذي و يسـب الماكريـنـا
و يـقــول: الـحـمـد لله إلــــه العالـمـيـنـا
أيها الناس : ازهدوا في الطير إن العيش عيش الزاهدين
و اتركـوا الديـك يـؤذن لصـلاة الصـبـح فيـنـا
فأتـى إليك رســول مــن إمــام الناسكيـنـا
فأجـاب الديـك : عـذرا يــا أضــل المهتديـنـا
بلـغ الثعلـب عنـي ، عـن جـدودي الناصحيـنـا
عـن ذوي التيجـان ممـن دخلـوا البطـن اللعيـنـا
أنهـم قالـوا و خـيـر الـقـول قــول العارفيـنـا :
مخطـئ مـن ظـن يـومـا أن للثعـلـب ديـنـا
هؤلاء بقر !!لا يغرنك اللحاء والصور *** تسعة أعشار من ترى بقر
ذكر ابن حبان في "المجروحين" … أن غياث بن إبراهيم .. كان يتظاهر بالعلم .. ويزعم أنه يحفظ الأحاديث ويرويها .. وكان له وجاهة ولسان .. فكان الناس يجتمعون حوله فيحدثهم بالأعاجيب وهم يصدقونه
رآه رجل يوماً يأكل في وسط الطريق .. والناس يمرون به .. فقال له : ألا تستحي من الناس ؟ فقال : أين هم الناس ؟ قال : هؤلاء الذين اجتمعوا لك
فقال : تعني هؤلاء ! هؤلاء ليسوا ناساً .. هؤلاء بقر !! ..وإذا أردت أن أثبت لك فتعال معي ..
ثم ذهبا .. فجلس غياث في مجلسه وبدأ يحدث الناس بما يشاء .. وهم يستمعون منصتين .. فلما رأى تفاعلهم معه .. اخترع حديثاً من عقله وقال لهم :
من استطاع منكم أن يلمس أرنبة أنفه بلسانه دخل الجنة !!
فبدأ الناس - فوراً – يخرجون ألسنتهم ويحاولون لمس أرنبة الأنف !!
فالتفت غياث إلى صاحبه وقال له : ألم أقل لك إنهم بقر ؟! انتهى كلامه
كلام كل ما فيه هراء *** وأشخاص الحكاية أغبياء
كم نعانى من هؤلاء المنتفخين بالحماقة والجهل ، تجدهم في كل إعلام يهيمون .. وعند كل حدثٍ يندِبون ويصرخون .. يهرفون بما لا يعرفون .. ويقولون مالا يفعلون .. (و إذا رأيتهم تُعجبُك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشُبٌ مسنَّدة يحسبون كل صيحةٍ عليهم همُ العدوّ فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ) .
جوقة بلهاء ، شرزمة أغرار وأغيلمة تدثرت زورا بدثار الوعي و الإرشاد وتسمت باسم الإسلام و أهل السنة و الجماعة وهم أبعد عن هذا الاسم وكنهه .
يخفون سم القلوب بعسل الكلام.. يغطون فساد الفعل بصلاح القول، بارعون في قلب الحقائق وتحسين القبيح وتقبيح الحسن
كم هم سفلة ، يشعرون بالدونية ويبالغون في استخفاف وازدراء الناس عندما يحتلون المناصب
وصدق من قال: لا تعلموا أبناء السفلة العلم.
( أبو جهل ) منهج وسماتليس بلازم أن يكون أبو جهل العربجى قبيحا جاهلا ، بل قد يحرز أكثر من شهادة ويلقب بالدكتورأو الأستاذ أو المفكر المسنير
ولكنه من البصيرة فى الدين معدوم النظر مخذول،الجهل المركب عليه قد رُكب .
ضل بعد علم ورضى بالضلالة على الهدى « واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين. ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث» الآيتان 175، 176 من سورة الأعراف
منهجه؛ الغاية تبرر الوسيلة ومن أجل مصلحة الدعوة يباح ويحل ويجوز كل شىء تخفيفا للناس وترغيباحاله : ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد
أبو جهل لا يقدم إلا إيمانا منزوع الدسم خال من الخير
ليس عنده مبدأ ثابت ولا ثوابت غير رضى الناس عنه ، التحف الهزيمة النفسية ولهث وراء الغرب ..
يكذب ولا يُستغرب الكذبُ ممن رأس ماله الكذب ..عنده فتاوى ذات بلاوى ، معلبة وجاهزة وإجابة حاضرة (فى المسألة خلاف واسع والضرورات تبيح المحظورات)
وليس بخافٍ عليكم تلكم البرامج التلفزيونية الهابطة اللاتي أتقنوا إعدادها .. والأقلام اللقيطة التي لم تترك خلُقاً شريفاً ولا منهجاً سليماً إلا وحاربته .. استهزاءٌ بالهيئات .. وإنقاصٌ للعلماء والدعاة الصادقين الصادعين، فنفروا الناس منهم بدعوى أنهم متشددون .. ليسقطوا الرموز والقيم .. ويستخفون بحدود الله سبحانه وتعالى ..
ليس عنده ولاء ولابراء فالأديان كلها واحدة والشوارع كلها توصل إلى الله!
فلا داعى لنكفر بعضنا البعض ، كلنا مؤمنين ؛ مسلمين ونصارى ويهود وشيعة وهندوس مادام يجمعنا وطن واحد وطعام واحد ولسنا ممن تفرغ لإسقاط الدعاة، وتتبع زلاتهم ، لكن أن يُنظر إلى الدعوة للـ "الالتزام الخاوى الأجوف" على أنها هي الدعوة الصحيحة ، ومن يدعو إليها صار "مفتي هذا العصر"، فأين واجب النصيحة للمسلمين؟ وهذا لا يمكن السكوت عنه
متى تصل العطاش إلى ارتواء *** إذا استقت البحار من الركايا
ومن يثني الأصاغر عن مراد*** إذا جلس الأكـــــابر في الزوايا
وإنّ ترفع الوضعاء يــــــــوماً *** على الرفعاء من أقسى البلايا
إذا استوت الأسافل والأعالي*** فــقد طابت منادمـــــــة المنايا
هبلة مسكت طبلةصارالكثير من الفضائيات والمنتديات والجرائد بمثابة الطبلة التى وقعت فى يد هبلة، ليس تشغلهم قضية ، والطبلة عندهم أغلى هدية ، هم بها فرحون. وقد قيل:" الإناء الفارغ يكثر منه الضجيج ".
فصار الفاضى يعمل فضائى، وجعل الشبكة تتكلم ، يفرح بكم موضوعاته ويفاخر بجهله وتلونه
قال يحيي بن خالد البرمكي: لست تري أحدا تكبّر في إمارته إلا وهو يعلم أن الذي نال فوق قدره..
ولست تري أحدا يضع نفسه أو يتواضع في إمارته إلا وهو في نفسه أكبر مما نال في سلطانه
فصار كل أبو جهل يتقيأ فيها ويبول كما يحلو له مادام يتكلم من وراء جدارمستخدما أسلوبا معسولا من الكلمات والعبارات التى يخدع فيها من هو مؤهل للاستخذاء
تلك ظاهرة المأساوية التى انتفش وظهر فيها أهل الدجل والكذب والتجارة بالدينتتابعت أقلامهم السخيفة و ألسنتهم السليطة وأيديهم الطويلة على الثوابت من الدين وأهل الحق و التوحيد
إنهم رويبضة الزمان، بلطجية الدين ، تجار الفتاوى حسب المقاس والمواصفات التى تحب وكأن الساحة قد خلت من عالم ربانى !!
قال شاعر قبيلة خشعم عندما تفاني الكبراء ولم يجدوا غيره ليسودوه:
خلت الديار فسدت غير مسود *** ومن الشقاء تفردي بالسؤدد
قال الذهبي: من تكلم بغير فنه أتى بالعجائب.
فما بالك بمن عدم العلم وفنونه وكان شيخه جوجل؟
وقال الخطيب البغدادي: من صنف فقد جعل عقله على طبق يعرضه على الناس.
من لم يشافه عالما بأصوله *** فيقينه في المشكلات ظنون
وقال ابن القيم عن المتعالم : يريد أن يطب زكاما فيحدث بهجذاما.
أعمى يقود بصيرا لا أبا لكم *** قد ضل من كانت العميان تهديه
إسلام جديد (شوارع)على المواصفات الأمريكيةالحق واحد لا يتغير، أبلج ،لا يتيه المرءفي دروبه ومسالكه ، أما الباطل لجلج متعدد المسالك،فيه غبش واضطراب دائم.
قال ابن عباس في قوله: **ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله} أمر اللّه المؤمنين بالجماعة ونهاهمعن الاختلاف والتفرقة، وأخبرهم أنه " إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين اللّه ".
وعن جابر قال: كنا جلوساً عند النبي صلى اللّه عليه وسلم فخط خطا هكذاأمامه فقال: (هذا سبيل اللّه) وخطين عن يمينه وخطين عن شماله وقال: (هذه سبل الشياطين)، ثم وضع يده في الخط الأوسط،
ثم تلا هذه الآية: (وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون} ""رواه أحمد وابن ماجه والبزار".
تحت ستار لغة التجديد والخطاب الدينى الجديد والفكر التنويرى تُدمر الثوابت ويتعدى على صر
متى تصل العطاش إلى ارتواء *** إذا استقت البحار من الركايا
ومن يثني الأصاغر عن مراد*** إذا جلس الأكـــــابر في الزوايا
وإنّ ترفع الوضعاء يــــــــوماً *** على الرفعاء من أقسى البلايا
إذا استوت الأسافل والأعالي*** فــقد طابت منادمـــــــة المنايا
هبلة مسكت طبلةصارالكثير من الفضائيات والمنتديات والجرائد بمثابة الطبلة التى وقعت فى يد هبلة، ليس تشغلهم قضية ، والطبلة عندهم أغلى هدية ، هم بها فرحون. وقد قيل:" الإناء الفارغ يكثر منه الضجيج ".
فصار الفاضى يعمل فضائى، وجعل الشبكة تتكلم ، يفرح بكم موضوعاته ويفاخر بجهله وتلونه
قال يحيي بن خالد البرمكي: لست تري أحدا تكبّر في إمارته إلا وهو يعلم أن الذي نال فوق قدره..
ولست تري أحدا يضع نفسه أو يتواضع في إمارته إلا وهو في نفسه أكبر مما نال في سلطانه
فصار كل أبو جهل يتقيأ فيها ويبول كما يحلو له مادام يتكلم من وراء جدارمستخدما أسلوبا معسولا من الكلمات والعبارات التى يخدع فيها من هو مؤهل للاستخذاء
تلك ظاهرة المأساوية التى انتفش وظهر فيها أهل الدجل والكذب والتجارة بالدينتتابعت أقلامهم السخيفة و ألسنتهم السليطة وأيديهم الطويلة على الثوابت من الدين وأهل الحق و التوحيد
إنهم رويبضة الزمان، بلطجية الدين ، تجار الفتاوى حسب المقاس والمواصفات التى تحب وكأن الساحة قد خلت من عالم ربانى !!
قال شاعر قبيلة خشعم عندما تفاني الكبراء ولم يجدوا غيره ليسودوه:
خلت الديار فسدت غير مسود *** ومن الشقاء تفردي بالسؤدد
قال الذهبي: من تكلم بغير فنه أتى بالعجائب.
فما بالك بمن عدم العلم وفنونه وكان شيخه جوجل؟
وقال الخطيب البغدادي: من صنف فقد جعل عقله على طبق يعرضه على الناس.
من لم يشافه عالما بأصوله *** فيقينه في المشكلات ظنون
وقال ابن القيم عن المتعالم : يريد أن يطب زكاما فيحدث بهجذاما.
أعمى يقود بصيرا لا أبا لكم *** قد ضل من كانت العميان تهديه
إسلام جديد (شوارع)على المواصفات الأمريكيةالحق واحد لا يتغير، أبلج ،لا يتيه المرءفي دروبه ومسالكه ، أما الباطل لجلج متعدد المسالك،فيه غبش واضطراب دائم.
قال ابن عباس في قوله: **ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله} أمر اللّه المؤمنين بالجماعة ونهاهمعن الاختلاف والتفرقة، وأخبرهم أنه " إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين اللّه ".
وعن جابر قال: كنا جلوساً عند النبي صلى اللّه عليه وسلم فخط خطا هكذاأمامه فقال: (هذا سبيل اللّه) وخطين عن يمينه وخطين عن شماله وقال: (هذه سبل الشياطين)، ثم وضع يده في الخط الأوسط،
ثم تلا هذه الآية: (وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون} ""رواه أحمد وابن ماجه والبزار".
تحت ستار لغة التجديد والخطاب الدينى الجديد والفكر التنويرى تُدمر الثوابت ويتعدى على صر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق